أعلام الثورة تكسو إدلب في الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة

جسر – إدلب

انطلقت مظاهرات حاشدة اليوم الاثنين 15 آذار/ مارس، في عموم محافظة إدلب والشمال السوري، إحياءً لذكرى الثورة السورية ضد حكم نظام “بشار الأسد” التي مضى على قيامها 10 سنوات.

وأفادت مصادرٌ محلية في مدينة إدلب، أنّ جموعاً غفيرة من سكان المدينة والنازحين المقيمين فيها، بدؤوا ظهر اليوم الاثنين بالتوافد إلى ساحة “السبع بحرات” في المدينة.

وكانت أعلام الثورة قد زيّنت مداخل المدينة وساحاتها الخضراء لتعود خضراء من جديد، وليجدد أهلها التأكيد على مطالب الثورة المشروعة بالعدالة والحرية والديمقراطية، حيث رفعوا لافتات أكدوا من خلالها تمسكهم بالمبادىء التي قامت من أجلها الثورة، كما جددوا تمسكهم بالقرارات الدولية التي تؤكد حق الشعب السوري بالعدالة والحرية والانتقال إلى مجتمع تسوده روح المحبة والإخاء والسلام، مجتمع قائم على المساواة والعدالة بين جميع أفراده دون تميز.

كما شهد ريف محافظة إدلب مظاهرات حاشدة في أكثر من تجمع، أكد خلالها المتظاهرون على ذات المطالب مجددين العهد على الاستمرار بالثورة حتى تحقيق مطالبها المشروعة.

وعبر المتظاهرون في المحافظة على رفضهم تولي رأس النظام “بشار الأسد” أي منصب وعدم قبول أي دورٍ له في مستقبل سوريا، ورفضهم لمحاولات تعويمه من قبل روسيا وبعض الدول الداعمة له.

وناشد المتظاهرون المجتمع الدولي، والأحرار في العالم بدعم مطالب الشعب السوري المشروعة، أسوةً بباقي الشعوب في العالم، مؤكدين على عدم قبول “النظام” أو أي من رموزه بعد كل الدمار الذي ألحقوه بسوريا وبعد كل الجرائم التي ارتكبوها بحق شعبها الذي بدأ ثورته بشكلٍ سلمي في مطلع العام 2011.

الجدير ذكره، أنّ عموم مناطق الشمال السوري الخارجة عن سيطرة النظام، شهدت مظاهراتٍ حاشدة اليوم إحياءً للذكرى السنوية على انطلاق الثورة السورية التي مضى على انطلاقها عقدٌ كاملٌ من الزمن.

قد يعجبك ايضا