أكثر من 10 أشخاص في قبضة السلطات التركية إثر محاولة تسلل عبر سوريا

جسر – متابعات

اعتقلت السلطات التركية، ستة عشر شخصاً، بينهم سوريون، حاولوا التسلل إلى داخل تركيا، عبر الحدود السورية، يوم أمس الأحد 21 شباط/ فبراير.

وجاء على موقع “الجسر ترك” الإخباري التركي، أنّ وزارة الدفاع التركية أعلنت أمس الأحد، في بيان لها عبر موقع “تويتر” أنها اعتقلت 16 شخصاً حاولوا التسلل إلى تركيا، عبر الحدود السورية التركية.

وأضافت الدفاع التركية عبر بيانها، أنّ من بين الأشخاص المعتقلين، اثنان من عناصر “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش)، وآخران ينتميان لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) سابقاً، بحسب “الجسر ترك”.

وبحسب البيان، فإنّ عملية القبض على المتسللين تمت من قبل حرس الحدود في قضاء مدينة “الريحانية” و “نارليجة”، التابعتين لولاية “هاطاي” جنوب تركيا.

ويأتي توقيف الأشخاص المتسللين إلى تركيا بعد أيامٍ من إعلان السلطات التركية، إلقاء القبض على خمسة أشخاصٍ يحملون الجنسية الروسية، وليبي واحد، خلال محاولة تسلل مشابهة تمت في وقت سابق.

الجدير ذكره، أنّ الجيش التركي فجّر منذ أيامٍ قليلة نفقاً يستخدم لتهريب الأشخاص في ريف محافظة إدلب الشمالي، بالقرب من بلدة “خربة الجوز”، حيث تعتبر الممرات الغير شرعية هي السبيل شبه الوحيد التي يمكن للسوريين الخروج من سوريا عبرها، في ظل تفاقم سوء الأوضاع الناتجة عن الحرب الدائرة في البلاد منذ 10 أعوام.

قد يعجبك ايضا