أكثر من 10 قتلى من “جيش النصر” بريف حماة

جسر – ريف حماة

لقي أكثر من 10 من مقاتلي الجبهة الوطنية، التابعين لفصيل “جيش النصر” مصرعهم، وأصيب آخرون بجروحٍ خطيرة، فجر اليوم الاثنين 11 كانون الثاني/ يناير، في ريف حماة الغربي الشمالي.

وذكرت مصادر محلية مقربة من فصيل “جيش النصر” أنّ 11 من مقاتليه قضوا إثر عملية تسلل نفّذتها قوات جيش نظام الأسد بالتعاون مع حليفها الروسي بشكلٍ مباغت، على محور منطقة العنكاوي في سهل الغاب في ريف حماة الغربي الشمالي.

تمكنت قوات النظام خلالها من قتل مرابطين تابعين لـ”جيش النصر” إحدى الفصائل المنضوية في “الجبهة الوطنية للتحرير” العاملة في ريف إدلب الحنوبي، وريف حماة الشمالي الغربي.

وتأتي عملية التسلل بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء المنطقة، حيث لم تفارق الأجواء منذ أكثر من عشرين يوماً.

كما تشهد منطقة سهل الغاب وريف حماة الشمالي، إضافة إلى ريف إدلب الجنوبي، وجبل الزاوية، قصفاً مكثفاً مصدره قوات النظام المنتشرة على محاور التماس، ولم تهدأ وتيرته خلال الأسبوعين الأخيرين.

وتقع المنطقة المستهدفة ضمن منطقة خفض التصعيد التي يشملها اتفاق “موسكو” لوقف إطلاق النار، والموقع العام الماضي بين الرئيسين الروسي “بوتين” والتركي “رجب طيب أردوغان”.

شهداءٌ وجرحى مدنيون في قصف لقوات النظام على سهل الغاب

قد يعجبك ايضا