ألمانيا.. القبض على سوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا

جسر – متابعات

اعتقلت السلطات الألمانية سورياً صباح اليوم الأربعاء، بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا.

وقال المحامي والناشط الحقوقي أنور البني، في منشور عبر حسابه في “فيسبوك”، إن الشرطة الألمانية اعتقلت صباح اليوم المتهم “موفق.د”، ووجهت له تهماً بارتكاب جرائم حرب.

وأضاف أن المتهم كان يرأس حاجزاً أمنياً على مدخل منطقة مخيم اليرموك بدمشق، وارتكب جرائم اعتقال وتعذيب وعنف جنسي، بحق المدنيين.

وأوضح أن التهمة الأساسية الموجهة إلى المتهم، هي إطلاق قذيفة بشكل متعمد على مدنيين تجمعوا لتلقي مساعدات إغاثية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم، مضيفاً أن المتهم أطلق القذيفة انتقاماً لمقتل أحد أقاربه في المعارك.

وأشار البني إلى أن “المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية” عمل على مساعدة الضحايا بالتواصل مع جهات الإدعاء الألمانية، وتقديم إفادتهم للوصول للعدالة.

https://www.facebook.com/anwar.bounni/posts/10157716481146148?__cft__[0]=AZU6LLSrKNn5x1pb0WroikYq-NCeHgYv6ZlT1_2o6sUileKpUUCusvRDTlIV8HLXrTk115g4KpzlvBdZ6LJ-G-6Lryf6NMGeKSvWNKlEI_IzbBiduH_clDFXOFsAmGGA3Gg&__tn__=%2CO%2CP-R

يأتي ذلك، بعد أيام من توجيه الادعاء العام الألماني تهماً ضد الطبيب السوري “علاء موسى”، تفيد بتورطه بجرائم ضد الإنسانية، بين عامي 2011 و 2015، خلال فترة تواجده في سوريا.

وتسمح القوانين الألمانية بمحاكمة مرتكبي جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، في حال إقامة مرتكبها على الأراضي الألمانية.

عذّب معتقلين وقتلهم.. الادّعاء الألماني يوجه 19 تهمة للطبيب السوري “علاء موسى”

قد يعجبك ايضا