أمريكا تؤكد مواصلة دعمها للإدارة الذاتية في سوريا

جسر: متابعات:

أكد المبعوث الأميركي لشؤون شمال وشرق سوريا وليم روباك، اليوم الاثنين، ان أمريكا ستواصل دعمها لـ “أصدقائها” في الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا.

وقال روباك، لشبكة رووداو الكردية إنه “نؤكد على مواصلة الصداقة بيننا وبين الإدارة الذاتية، ودعمنا لها، ونعتقد أنه بتقوية عملنا المشترك، في كافة المجالات، سنحرز تقدماً في بناء مستقبلٍ أفضل لكل السوريين”.

وجاءت هذه الكلمة في بيان تهنئة بمناسبة عيد الفطر، وأعلن روباك منذ يومين، أن ما يتعلق بقانون العقوبات في إطار قانون قيصر، سيستثني مناطق الإدارة الذاتية، وسيكون هناك عمل و تنسيق مشترك في إطار برامج الدعم الأمريكي.

واجتمع روباك، منذ يومين، مع الإدارة الذاتية الديمقراطية في عين العرب/ كوباني، وتباحث الجانبان الأوضاع العامة التي تمر بها المنطقة.

وتحدثت الإدارة الذاتية على الصعوبات الاقتصادية و الخدمية التي تواجهها “في ظل الحصار المزدوج الذي تعانيه مناطق شمال وشرق سوريا” مما يؤثر سلباً على أداء المؤسسات الخدمية للإدارة الذاتية، كما ناقشت روباك بمخاطر أمنية تتعرض لها جراء ما قالت إنه “قصف تركي عشوائي للقرى الحدودية”.

وفيما يتعلق بالجانب الأمني و السياسي وعد روباك برفع تقرير مفصل إلى القيادة الأمريكية، والعمل على تصور حلول مناسبة لمجمل القضايا العالقة.

قد يعجبك ايضا