أمريكا تعلن ضعف حلفائها في محاربة داعش وتحذر من ظهور خلاياه الجديدة

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” فشل حلفائها في سوريا في محاربة تنظيم داعش، بعد انسحاب قواتها من سورية وبقاء نسبة قليلة.

وقال المفتش العام لوزارة الدفاع الأمريكية، جلين فاين، اليوم الأربعاء، في تقريرٍ حول التقدم في عملية محاربة داعش إنه “قامت القوات الأمريكية بالانسحاب الجزئي من سوريا خلال فترة (نيسان/أبريل- تموز/يوليو 2019)، الأمر الذي أضعف الدعم اللازم لقوات الشركاء في وقت احتاجوا فيه إلى التدريب والتجهيزات للتعامل مع خلايا تنظيم داعش الجديدة”.

وأشار فاين بعد النظر في تقارير قوات الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية،  أن الجماعات المدعومة من واشنطن لم تكن قادرة على القيام بعمليات طويلة الأمد ضد مقاتلي داعش”، وعلى وجه الخصوص، لم تتمكن القوات العراقية بالاحتفاظ بالأراضي المحررة من الإرهابيين لفترة طويلة، بينما كانت القوات الكردية في سوريا “محدودة مبدئيا” من حيث عدد المقاتلين والمعدات والقدرات الاستخباراتية لمواجهة خلايا داعش المنبعثة من جديد.

بينما كانت القوات الكردية في سوريا “محدودة مبدئيًّا” من حيث عدد المقاتلين والمعدات والقدرات الاستخباراتية لمواجهة خلايا التنظيم المنبعثة من جديد.

قد يعجبك ايضا