أمن “قسد” يعتقل”زاهر عبدالحميد” القيادي العربي في مجلس دير الزور المدني

جسر:متابعات:

تناقلت صفحات محلية في دير الزور نبأ اعتقال قوات سوريا الديمقراطية لرئيس ديوان مجلس دير الزور المدني زاهر عبدالحميد بعد مداهمة منزله الكائن في بلدة الصعوة بريف دير الزور الغربي.

وأضافت أن الأمن العام التابع لقسد برئاسة المدعو “ريزان” مسؤول الأمن العام في المنطقة اقتحم منزل السيد زاهر عنوة مع قوة مسلحة و اقتادوه إلى مكان مجهول، بسبب مواقفه الصلبة المطالبة بإعطاء دور حقيقي وفعال للمكون العربي بإدارة المنطقة الشرقية، وسط هيمنة المكون الكردي على مؤسسات “قسد” العسكرية والمدنية.

هذا وشكلت “قسد” قبل 3 أعوام ما عرف باسم مجلس دير الزور المدني والذي تكفل بإدارة المدينة بعد طرد تنظيم “داعش” منها وانبثقت عنه عدة لجان لمتابعة أمور المحافظة كان أبرز وعود المجلس إعادة الإعمار و إعادة المهجرين إلى بيوتهم وقراهم، ولم يتحقق أي شيء مما ذكر.

وتحارب “قسد” بمؤسساتها المدنية والعسكرية المكون العربي صاحب الأرض في محافظة دير الزور، وتصر على تهميش القيادات العربية، فيما يرى ناشطون أن هدف “قسد” من إدخال مكون عربي ضمن مؤسساتها هو رمزي فقط، لكي تظهر نفسها بالمظهر الديمقراطي الذي يرعى جميع مكونات الشعب.

ويعتبر زاهر عبدالحميد أحد الأعضاء المؤوسسين لحزب سوريا المستقبل الذي تأسس عام 2018 وكان يهدف إلى لعب دور سياسي كبير وبارز في محافظة دير الزور والعمل على لم شمل المجتمع السوري، كما زعمت مبادئه التي وضعتها قيادات في قسد ذاتها.

 

قد يعجبك ايضا