عصابة تستبدل حوالات السوريين إلى سوريا بالعملات المزيّفة!

جسر – متابعات

ألقى فرع الأمن الجنائي في دمشق التابع لوزارة الداخلية في حكومة النظام، القبض على عصابة تجمع مبالغ مالية من السوريين خارج القطر أرسلوها لذويهم، وتقوم باستبدالها بعملة أخرى مزيفة.

ونشرت وزارة الداخلية في حكومة النظام على صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الخميس 8 تموز/ يوليو، أنّه “وفي إطار متابعة وملاحقة الأشخاص المتعاملين بغير الليرة السورية، ومن يقومون بترويج العملات المزيفة التي تضر بالاقتصاد الوطني، وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق حول وجود عصابة تقوم بجمع مبالغ مالية أجنبية من المواطنين القاطنين خارج القطر، وإرسالها إلى ذويهم وأقاربهم بطريقة غير مشروعة مقابل المنفعة المادية، ولا تكتفي هذه العصابة بذلك بل تقوم بالاحتيال على المواطنين وتستبدل العملات المرسلة إليهم بعملات مزيفة”.

ومن خلال نصب كمين من قبل فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق بإلقاء القبض على أحد أفراد هذه العصابة وتبين أنه يدعى ( باسل. ف)، ضبط بحوزته مبلغ 50 ألف دولار أمريكي مزيف، وبالتحقيق معه اعترف باشتراكه مع أشخاص آخرين متواجدين داخل وخارج القطر بترويج العملات المزيفة بالتنسيق فيما بينهم، حيث يقومون باستلام مبالغ مالية نظامية من المواطنين خارج القطر وإدخالها بطريقة غير نظامية إلى القطر ثم يستبدلونها بعملات مزيفة ويسلمونها للمواطنين المرسلة إليهم هذه المبالغ”.

الجدير بالذكر، أنّ العقوبات المفروضة على النظام، إضافة إلى فرض النظام أسعاراً غير واقعية لسعر الصرف للعملات، يدفع المواطنين السوريين في الخارج للبحث عن طرق بديلة بهدف إيصال هذه المبالغ لذوييهم في داخل سوريا.

القبض على مروّج دولارات مزيفة في اللاذقية

قد يعجبك ايضا