أميركا تتدخل بعد تهديدات إسرائيلية إلى ميليشيا “حزب الله”

جسر – متابعات

حذرت الولايات المتحدة إسرائيل، من تجنب فتح معركة كبيرة مع ميليشيا “حزب الله”، في ظل استمرار القصف المتبادل بين الميليشيا والجيش الإسرائيلي، عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ونقل موقع “أكسيوس” الأمريكي عن مصادر إسرائيلية وأميركية، أمس الأحد، قولها إن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن حذر نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت من العمليات العسكرية في لبنان.

وأشار إلى أن أوستن طلب من إسرائيل تجنب الخطوات التي قد تؤدي إلى حرب شاملة مع ميليشيا “حزب الله”.

وأضاف الموقع أن وزير الدفاع الإسرائيلي (غالانت) أبلغ نظيره الأميركي بأن سياسة إسرائيل تقوم على عدم فتح جبهة ثانية في لبنان، إلى جانب غزة، وأكد أنه لا يعتقد أن هذا السيناريو سيحدث.

وأوضح أن غالانت أبلغ أوستن بأن “حزب الله” يصعد هجماته وأنه “يلعب بالنار”.

ونقل أكسيوس عن مصدر إسرائيلي قوله، إن “إدارة بايدن تشعر بالقلق من تهديدات غالانت العلنية ضد حزب الله وتعتقد أن هذه التهديدات لن تؤدي إلا لتصعيد حدة التوتر”.

وكان قد صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن إسرائيل “ستغير الوضع الأمني في شمال البلاد”، في خضم هجمات متكررة للميليشيا، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلية عن هاغاري قوله إن “الوضع الأمني لن يظل على نحو لن يشعر فيه سكان الشمال بالأمان للعودة إلى منازلهم”، مشيراً إلى أن “حزب الله والحكومة اللبنانية سيتحملان المسؤولية عن أي هجمات من لبنان”.

وقال هاغاري إن “المواطنين اللبنانيين سيدفعون ثمن هذه الفوضى، وقرار (حزب الله) أن يكون المدافع عن (داعش)”، في إشارة إلى حركة “حماس” الإسلامية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا