أميركا ترسل أسطولاً مرعباً لدعم إسرائيل بهجوم واسع ضد “حماس”

جسر – متابعات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأحد، تحريك أسطول حاملة طائرات هجومية، للتمركز بالقرب من إسرائيل، بالتزامن مع التصعيد في غزة، بعد الهجمات التي شنتها حركة “حماس” الإسلامية الفلسطينية على إسرائيل.

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في بيان، إنه أمر بتحريك حاملة الطائرات “يو أس أس جيرالد فورد” ومجموعة من القطع البحرية بينها مدمرة صواريخ إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لتعزيز قوة الردع الإقليمي.

وأشار بيان لوزارة الدفاع أيضا إلى تعزيز سرب المقاتلات الأميركية في المنطقة من طراز أف 35 وأف 16 وأف 15 وآي 10.

وذكر بيان لمقر القيادة المركزية الأميركية، أيضا، إرسال طراد الصواريخ الموجهة من فئة أرلي بيرك يو أس أس توماس هوندر، ويو أي أس راماج، ويو أي أس كارني، ويو أس أس روزفلت”.

من جانبه، أكد البيت الأبيض في بيان، أمس الأحد، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في اتصال هاتفي، أن المساعدة العسكرية الإضافية “في طريقها الآن إلى إسرائيل”، وسيتبعها المزيد خلال الأيام المقبلة، بحسب ما نقلت قناة “الحرة”.

وذكر تقرير لموقع “أكسيوس”، الأحد، أن حزمة المساعدات العسكرية التي أعلن عنها البنتاغون لإسرائيل ستكون ضمن حزم أخرى لدعمها في “هجوم واسع النطاق ضد حماس”.

ونقل الموقع عن مسؤولين أميركيين قولهم إن وزارة الدفاع الإسرائيلية أعطت البنتاغون بالفعل قائمة أولية بالأسلحة التي تحتاجها إسرائيل، والتي تضمنت ذخائر للطائرات المقاتلة.

وتوقع التقرير أن يؤدي التحرك الإسرائيلي في الأيام المقبلة إلى “عملية برية في غزة من المرجح أن تستغرق عدة أسابيع، ويمكن أن تؤدي إلى تصعيد في أجزاء أخرى من المنطقة”.

قد يعجبك ايضا