وحدات “نخبة” لميليشيا “حزب الله” تنتشر عند الحدود السورية الإسرائيلية

جسر – متابعات

انتشرت وحدات خاصة تابعة لميليشيا “حزب الله اللبناني” عند الحدود السورية الإسرائيلية، تزامناً مع اشتباكات وقصف متبادل بين الميليشيات والجيش الإسرائيلية، عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ووصلت مجموعات من وحدة “الرضوان” التابعة لميليشيا “حزب الله” خلال 24 ساعة الماضية، إلى الأراضي السورية وانتشرت بمحاذاة الشريط الحدودي مع إسرائيل، وفق ما أفاد موقع “صوت العاصمة”.

وأشارت وسائل إعلام عبرية أنّ وحدة “الرضوان” تعتبر “وحدة النخبة” لدى ميليشيا “حزب الله” وتتمتع بقوة صاروخية تمكنها من إطلاق 3000 صاروخ في يوم واحد تجاه إسرائيل، مضيفة أنّ عناصر الميليشيا ينتشرون على طول الحدود السورية الإسرائيلية ضمن تشكيلات عسكرية تابعة لقوات نظام الأسد.

ولفت “صوت العاصمة” أنّ ضابطاً في الحرس الثوري الإيراني يدعى “الحاج محمد أسد الله” وصل مع مجموعات من الحرس الثوري من بلدة السيدة زينب في ريف دمشق إلى الشريط الحدودي السوري الإسرائيلي.

والضابط المذكور أشرف مع مجموعته على نقل طائرات مسيرة من مقرات تابعة للحرس الثوري في محافظة درعا إلى مواقع عسكرية على مقربة من هضبة الجولان والحدود الإسرائيلية.

كما نقلت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” وميليشيا “حزب الله” أسلحة ومعدات عسكرية من مستودعاتهم في بلدة عقربا بريف دمشق ومن محيط مطار دمشق الدولي، إلى أماكن يعتقد أنها قريبة من الحدود مع إسرائيل.

استنفار عسكري لقوات النظام وميليشيات إيران خوفاً من ضربات إسرائيلية

قد يعجبك ايضا