أمير قطر يتحدث عن علاقة بلاده بجماعة “الإخوان المسلمين”

جسر – متابعات

صرح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لصحيفة “لوبوان” الفرنسية، إنه لا علاقة لبلاده مع جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا أن سياسة بلاده هي الجمع بين أصحاب الآراء المتباينة.

وتحدث الأمير تميم للصحيفة الأربعاء عن علاقة قطر بالإخوان المسلمين، وقال الأمير :”هذه العلاقة غير موجودة، وليس هناك أي أعضاء نشطاء من جماعة الإخوان المسلمين أو أي جماعات متصلة بها على الأراضي القطرية”.

وأضاف أن قطر دولة “منفتحة ويمر عليها عدد كبير من أصحاب الآراء والأفكار المختلفة”، مستدركاً “لكننا دولة ولسنا حزباً، ونتعامل مع الدول وحكوماتها الشرعية، وليس مع المنظمات السياسية”.

وعن علاقات بلاده مع الجيران بعد أزمة 2017 قال الأمير تميم: “لا أود الحديث عن الماضي، بل نريد أن نتطلع إلى المستقبل. فنحن نمر بمرحلة جديدة تسير فيها الأمور نحو الاتجاه الصحيح”.

وتابع بالقول: “ندرك أن وجهات النظر قد تتباين أحياناً، ونستعد للمستقبل مع دول مجلس التعاون الخليجي، وهو أمر أساسي لإطلاق إمكانات الشباب في المنطقة. وحدتنا وتعاوننا أمران مهمان للعالم أجمع، ويمر مجلس التعاون الخليجي بمرحلة تعاف بعد صدمة كبيرة واضطرابات، لكننا اليوم نسير في المسار الصحيح”.

وتزامن حوار الأمير القطري مع الصحيفة مع زيارة للرئيس السيسي إلى الدوحة، بعد عودة العلاقات بين البلدين، عقب سنوات من القطيعة.

قد يعجبك ايضا