أنباء تتحدث عن اعتقال زعيم “داعش” الجديد في تركيا

جسر – متابعات

كشف موقع “OdaTV” أن الشرطة التركية في إسطنبول نفذت عملية دولية تمت في سرية تامة، تمكنت خلالها من القبض على زعيم تنظيم “داعش” الجديد “أبو حسن القرشي”، والحصول على معلومات مهمة، ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل العملية من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان في الأيام المقبلة.

وقال مسؤولون طلبوا الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إن عناصر من شرطة مكافحة الإرهاب والاستخبارات ألقوا القبض على رجل يعتقدون أنه هو الذي يقود التنظيم منذ مقتل زعيمه السابق في عملية أمريكية في سوريا في فبراير/شباط.

وفي ذات السياق، أشارت بوابة “أودا تي في” الإخبارية التركية إلى أن المعتقل هو أبو الحسن القرشي، دون أن توضح كيف حصلت على المعلومات.
وقال المسؤولون اليوم إنه تم إبلاغ الرئيس رجب طيب أردوغان بإلقاء القبض على المشتبه به، فيما أفادت “أودا تي في” بأنه من المتوقع أن يعلن الرئيس خبر الاعتقال خلال الأيام القادمة.
ووفقا للمسؤولين فإن إلقاء القبض على القيادي جاءت بعد مراقبة مطولة قامت بها الشرطة لمنزل كان يقيم فيه.
وذكرت أودا تي في أن الشرطة لم تفتح النار خلال المداهمة.فيما لم تعلن أنقرة أي تفاصيل حول الواقعة حتى الساعة 30: 10 بتوقيت غرنتش
وقال الموقع، إن أجهزة المخابرات ومكافحة الإرهاب التركية في إسطنبول نفذت العملية الأسبوع الماضي بعد مراقبة المنزل الذي كان يوجد فيه لعدة أيام، دون إطلاق رصاصة واحدة، وبعد العملية بدأ استجواب زعيم “داعش” من قبل فريق من الخبراء من جهاز مكافحة الإرهاب وجهاز المخابرات الوطني، وفي نهاية التحقيقات تم الحصول على معلومات مهمة للغاية ستصبح موضوعا مهما للغاية فيما يتعلق بمكافحة تركيا للإرهاب على الساحة الدولية.

قد يعجبك ايضا