أهالي حوران يدفعون فدية شيخ من السويداء خطف في درعا !

جسر: متابعات:

أُفرج ليلة أمس عن الشيخ  معضاد الغانم، المنحدر من محافظة السويداء، بعد أن تم دفع فدية مالية من قبل ذوي مُختطفين من محافظة درعا اختطفوا على يد أهالي السويداء من أجل الضغط على أهالي درعا لإطلاق سراح الشيخ.

وكان قد اختطف مقابل اختطاف الشيخ الغانم مدنيون من محافظة درعا، بعضهم من سكان السويداء منذ سنوات، وقد تم تسليمهم لذوي الشيخ، وبحسب مصادر محلية فإنه من المفترض أن يتم الإفراج عنهم أيضاً فور وصول الشيخ إلى أهله في السويداء.

وذكرت شبكة ردعا 24 أن الإفراج عن الشيخ كان بجهود لمواطنين من أهالي درعا، حيث تم دفع الفدية المالية للخاطفين مقابل الإفراج عن الشيخ، وقد تم جمعها من قبل ذوي المخطوفين من درعا في السويداء.

بدوره بين موقع السويداء 24، أن مواطنين من درعا والسويداء بذلوا جهوداً حثيثة لإطلاق سراح الشيخ “الغانم”، وخصوصاً من آل الزعبي وآل الحريري، حيث تكفل مواطنون من آل الحريري في حوران بدفع فدية مالية للجهة الخاطفة.

في ذات السياق فقد انتشر شريطاً مصوراً يُظهر ” الغانم ” وسط اثنين من وجهاء محافظة درعا، يؤكدون على أهمية العلاقة بين درعا والسويداء، ورفضهم لعمليات الخطف، ونوه الشيخ الذي كان مخطوفاً، أنه يؤيد انتشار مجموعات ” الفيلق الخامس ” على الحدود بين المحافظتين لإيقاف عمليات الخطف.

يشار إلى أنّ الشيخ ” معضاد الغانم ” ينحدر من قرية البجعة بريف السويداء، واختطف قبل حوالي إسبوع على يد مجهولين أثناء وجوده في قرية الدارة في السويداء لشراء مادة التبن، ليظهر اليوم ويتم تحريره في درعا.

قد يعجبك ايضا