أين يقيم بوتين في ظل جائحة كورونا؟

جسر: متابعات:

صرح الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقيم ويعمل حاليا في مقره “نوفو-أغاروفو” بضواحي موسكو، وذلك بعد انتشار شائعات في الأوساط الروسية حول إقامة الرئيس بوتين في ظل جائحة كورونا التي تجتاح روسيا وأغلب دول العالم، وما إذا كان يمارس عمله أو لا؟.

وقال بيسكوف لصحيفة “أرغومينتي إي فاكتي” الروسية، أمس الاثنين، إن كل هذه الشائعات لا تمت للواقع بصلة، وأنه تتوفر لدى بوتين كل وسائل الاتصال، وأنه يعقد من مقره الحالي كل اجتماعات العمل التي يجري معظمها عبر الفيديو.

وأوضح أن بوتين قلل إلى أقصى حد اللقاءات الشخصية، دون أن يستثنيها كليا، حيث التقى شخصياً عدداً من الوزراء وممثلي القطاع المصرفي خلال الأسابيع الأخيرة، مشيراً إلى التزام الرئيس الروسي  بالتوصيات الوقائية لهذا الوباء، وأهمها التباعد الاجتماعي.

وأكد بيسكوف أن كل من يلتقي بالرئيس بوتين يخضع لفحص مسبقاً، مضيفاً أن جزءاً من موظفي الديوان الرئاسي الذين يداومون في المكاتب يخضعون للفحوص عدة مرات في الأسبوع.

وأضاف بيسكوف أن الإجراءات الأكثر نجاعة لمكافحة الوباء تتعلق بأشكال العزل الذاتي، والحجر الصحي، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة إيجاد الخط الوسطي بين مهمة إنقاذ الأرواح، التي تعتبر مهمة ذات أولوية، وبين الحيلولة دون وقف الاقتصاد.

وتجاوز عدد مصابي فاييروس كورونا في روسيا 80 ألف إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 747 حتى يوم أمس الإثنين.

قد يعجبك ايضا