إبراهيم برو يدعو الإدارة الذاتية “الانضمام إلى المعارضة”

إبراهيم برو في مؤتمر صحفي من أربيل بعد نفيه/انترنت

جسر: متابعات:

نفى السياسي الكردي والقيادي في الائتلاف السوري المعارض إبراهيم برو أن تكون الإدارة الذاتية ومن خلفها قوات سوريا الديمقراطية قد أقدمت على أي خطوة فعلية في مساعي “توحيد الصف الكردي.” رداً على تصريحات سابقة للقيادي في الإدارة الذاتية آلدار خليل، قال فيها “إن المجلس الكردي يتهرب من التزاماته في سبيل الوحدة الكردية.”

وقال برو في مقابلة تلفزيونية على قناة رووداو الكردية، أمس الثلاثاء، إن قوات سوريا الديمقراطية هي طرف شريك للإدارة الذاتية ولا يخولها موقعها التقدم بمبادرات للحل السياسي. مؤكداً أنهم، وعلى الرغم من ذلك، تعاملوا بإيجابية مع نداء مظلوم عبدي قائد قسد.

وطالب السياسي الكردي المحسوب على الائتلاف السوري المعارض، قوى الإدارة الذاتية بالتقرب أكثر من المعارضة السورية، والابتعاد بالتالي عن “خط النظام السوري”

بدوره كشف مذيع القناة الكردية في معرض حديثه عن سعي روسي للتدخل بين الأطراف الكردية (المجلس الوطني الكردي والإدارة الذاتية)، كشف عن زيارة منتظرة يقوم بها نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إلى أربيل قادما من دمشق، لمناقشة ملف “القضية الكردية في سوريا”.

وكان مظلوم عبدي قائد قسد قد تقدم نهاية العام المنصرم بما أسماها “مبادرة لتوحيد الصف الكردي”، على وقع تقدم الجيش التركي وفصائل الجيش الوطني في مناطق سيطرة قسد شمال سوريا.

وتشهد العلاقات بين المجلس الوطني الكردي من جهة والإدارة الذاتية بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي وقسد من جهة ثانية، انقطاعاً على المستوى الرسمي منذ آخر محاولة لتشكيل جسم سياسي جامع لأكراد سوريا في العام 2013، تحت اسم “الهيئة الكردية العليا” والتي اِنهارت على وقع الخلافات السياسية والإيديولوجية العمية بين أطرافها.

قد يعجبك ايضا