إحالة طالبة وطالب إلى لجنة الانضباط لخدشهما “الحياء العام” في كلية العمارة بدمشق

جسر: متابعات:

أحيل طالب وطالبة في كلية هندسة العمارة بجامعة دمشق، إلى لجنة الانضباط، بعد مشاهدتهما في وضع “يخدش الحياء العام” في ملعب كرة السلة بالكلية.

وأثار الأمر استهجان ممثل الدراسات العليا في كلية الحقوق بجامعة دمشق” الدكتور “عمار محمود السالم “الذي قال في منشور له على “فيس بوك” وفقاً لموقع سناك سوري الموالي “لا أدري ما هو الهدف من تهويل هذه القضية ومعالجتها بهذه الطريقة المتشددة”، معتبراً أنه “من الأفضل أن يتم معالجة هذا الموضوع بوساطة عميد الكلية أو أحد نائبيه من خلال نقاش عقلاني يفضي إلى تعهد يتضمن عدم تكرار الواقعة في الجامعة، بدلا من تضخيمها وإثارة الضجة حولها”.

وأكد “السالم” أنه لا يريد أن يظهر كمن “يحض على الفجور” لكنه دعا لمعالجة الأمر “بطريقة هادئة وبسيطة، كون معظم الطلاب في الحياة الجامعية، قد مروا أو كادوا أن يمروا في مثل هذا المواقف الغرامية”.

وطالب حقوقيون سوريون أكثر من مرة لوضع تعريف محدد لمصطلح “خدش الحياء العام” إذ أن التعاريف الواردة في قانون العقوبات السوري حول التحرش الجنسي والتعرض للآداب العامة تحمل تعابير عمومية، وخصوصاً تعريف “خدش الحياء العام” الذي يحتوي على عبارات مطاطة لاتخضع لإطار محدد، موضحين ذلك بمثال بسيط أن إمساك اليدين يعتبر أمراً عادياً في بعض المناطق السورية فيما يعد إثماً كبيراً في مناطق أخرى.

قد يعجبك ايضا