إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات عند الحدود الأردنية – السورية

جسر – متابعات

أحبطت السلطات الأردنية محاولة جديدة لتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، عند الحدود مع سوريا، وفق ما أعلن الجيش الأردني أمس الجمعة.

وقال الجيش في بيان إن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وأردف أنه “تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري”.

وأكد الجيش أنه “تم العثور على 278 ألف حبة كبتاجون، 1738 كف حشيش (قطعة من مادة الحشيش المخدر بحجم كف اليد)، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

ويشار إلى أن هذه العملية هي الرابعة التي يعلن عنها الجيش الأردني على مدار 4 أيام متتالية، أي منذ يوم الثلاثاء الفائت.

ويعلن الجيش الأردني بشكل شبه دائم، عن إحباط عمليات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات، عند الحدود مع سوريا، في وقت تواصل فيه قرابة 10 مصانع بالجنوب السوري، إنتاج المواد المخدرة، وفق ما ذكر “تجمع أحرار حوران” في وقت سابق.

وتجري عمليات إنتاج المخدرات وتهريبها إلى الدول المجاورة، بإشراف “الفرقة الرابعة” التي يقودها ماهر الأسد، وبمساعدة ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وفق ما أكدت تقارير إعلامية.

قد يعجبك ايضا