إدخال الحبوب من دير الزور إلى مناطق النظام عن طريق مهربين على صلة بقسد

تشير المعلومات الواردة من ريف دير الزور الشرقي. إلى أن ’ كميات كبيرة من الحبوب “القمح والشعير “وصلت إلى مناطق النظام السوري. وذلك عن طريق تهريبها، من قبل تجار,على صلة بقوات سوريا الديمقراطية.

جسر: ريف دير الزور:

تشير المعلومات الواردة من ريف دير الزور الشرقي. إلى أن ’ كميات كبيرة من الحبوب “القمح والشعير “وصلت إلى مناطق النظام السوري. وذلك عن طريق تهريبها، من قبل تجار,على صلة بقوات سوريا الديمقراطية “قسد,” والتي تسيطر على شرق دير الزور. بدعم من التحالف الدولي. وقال سكان محليون لمراسل جسر ” إن العشرات من عمليات نقل الحبوب تجري بين,مناطق سيطرة “قسد,”في شرق الفرات, و مناطق سيطرة النظام,غرب الفرات في ريف ديرالزور الشرقي، وذلك من خلال العبّارات العائمة على نهر الفرات”
وتتم عملية التهريب, بوصول كميات كبيرة من حبوب القمح والشعير,إلى المعابر المائية بريف ديرالزور الشرقي، ومن ثم يجري تحميلها,على العبارات المخصصة لهذا الغرض، ونقلها إلى الضفة الأخرى من النهر, حيث يستقبلها التجار, وأيضا يكون هناك ضباط من قوات الأسد في المكان، يذكر ان النظام السوري يعتمد على عدد من الوسطاء، في مقدمتهم “مجموعة القاطرجي، “في استجرار النفط والقمح من مناطق “قسد” إلى مناطقه
هذا وكانت الإدارة الذاتية قد استبقت تطبيق قانون قيصر، بمنع تصدير أو إخراج مادة القمح خارج حدود مناطق سيطرتها في سورية، متوعدة في بيان لها المخالفين بالمساءلة القانونية.

قد يعجبك ايضا