إدلب: قصف متواصل يسفر عن تصاعد موجة النزوح وتغير ملحوظ في خريطة السيطرة (صور توزع السيطرة)

إدلب تنزح/الخوذ البيضاء

جسر: إدلب:

أفاد مراسل صحيفة “جسر” بأنّ طائرات حربية تابعة لروسيا نفذت عشرات الغارات الجوية على مناطق متفرقة من ريف معرة النعمان الشرقي جنوب إدلب.

إدلب تنزح/الخوذ البيضاء

ونقل مراسلنا عن مصدر ميداني احتدام المعارك في محاور ريف المعرة الشرقي يترافق مع قصف جوي مكثف أسفر عن تقدم لقوات النظام دون ذكر للمناطق التي فرضت الأخيرة سيطرتها عليها.

ووفقاً لمصادر متطابقة فإنّ قوات النظام سيطرت منذ ساعات على قرى كرستنة والقراطي وأبو شرجي وتحتايا في ريف إدلب الجنوبي الشرقي. وبحسب مصدر ميداني في الفصائل فإنّ الأخيرة استهدافت تجمعات قوات النظام على محور سحال في ريف إدلب الشرقي، كما قتلت قتلت مجموعة كاملة إثر وقوعهم في كمين أثناء محاولتهم التقدم على أطراف محور الحراكي قرب إدلب.

بالمقابل تحدثت صفحات موالية للنظام عن تقدم واسع النطاق أحرزته الميليشيات على جبهات ريفي إدلب الجنوبي الشرقي، فيما أعلنت عن مسافة 8 كم تفصلها عن مدينة معرة النعمان كبرى مدن المحافظة شمال غرب البلاد.

ورصدت صحيفة “جسر” تداول صفحات موالية قتلى للنظام عرف منهم العميد، “باسل علي خضور”، قائد الفوج السادس بجيش النظام وذلك خلال ما وصفته بمعركة تحرير إدلب كما نعت الصفحات ذاتها كلاً من “حسني العدوي، ووسام عبد الله خضور، وكامل حبيب العباس، وحامد حبيب صالح، ومحمد الحراك، والملازم سومر دله”.

وقال “أحمد الشيخو” مدير المكتب الإعلامي في منظمة الدفاع المدني بمحافظة إدلب لـ “جسر“ أن عناصر الخوذ البيضاء تمكنوا من إخلاء نحو 129 عائلة خلال الـ 24 ساعة الماضية معظمهم من الأطفال والنساء، في وقت تتواصل فيه موجة النزوح التي تتصاعد بشكل كبير من جنوب إدلب إلى المناطق الحدودية.

https://www.youtube.com/watch?v=z02FpKt4Ofs&t=5s

من جانبه أكد “الشيخو” خلال حديثه الخاص أن ما لا يقل عن 9 مدنيين بينهم امرأة و3 أطفال وأصيب 31 آخرين، أمس السبت، جرّاء استهداف الطائرات الحربية مناطق ريف إدلب الجنوبي والشرقي. وفي الصور أدناه تظهر توزع مناطق السيطرة بين النظام وفصائل المعارضة وذلك نقلاً عن مصدرين:

قد يعجبك ايضا