روسيا اختبرت 320 نوعاً من السلاح الحديث في سوريا

جسر – متابعات 

 

كشف وزير الدفاع الروسي “سيرجي شويغو”، اليوم الاثنين، بأنه تم اختبار جميع أنظمة الأسلحة الروسية الحديثة في عملية “مكافحة الإرهاب” في سوريا.

 

وقال “شويغو” خلال مقابلة أجراها مع قناة “Solovyov-Live” الروسية، -نقلتها وكالة “تاس”-، إنه تم اختبار أكثر من 320 نوعاً من الأسلحة.

 

وتابع الوزير الروسي: “في الواقع، اختبرنا جميع الأسلحة، باستثناء الأسلحة التي لا تحتاج إلى تجريب”، موضحاً أن صناعة الدفاع الروسية عززت مواقعها بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

 

وأضاف شويغو، “لهذا الغرض، تم تبني برنامج تحديث الصناعات العسكرية الدفاعية، كما تم استثمار الأموال في الشركات المُصنّعة، إضافة إلى نمو توريد المعدات الحديثة للقوات بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة”.

 

وكانت وكالة “نوفوستي” الروسية قد نقلت عن مصدر في شركة “روستيخ” قبل أيام، أن العسكريين الروس استخدموا روبوتات خاصة في سوريا هدفها تعزيز المهارات القتالية.

 

وأوضح المصدر أن الهيكل الخارجي المدعوم الذي يسمى أيضاً بالدرع المعزز بالطاقة (Powered exoskeleton)، هو عبارة عن روبوت متنقل يعمل بالطاقة، يرتديه المقاتل مما يزيد بشدة قدرته وإمكانياته.

 

واستطرد، أن هذه التجهيزات تزيد من الإمكانات القتالية ليس فقط للعناصر بل وللوحدات العسكرية، بالإضافة إلى زيادة قدرات العسكري، فإن الإمكانات القتالية للوحدة بأكملها تتزايد عدة مرات.

 

وتأسست “روستيخ” الروسية في عام 2007 كشركة سميت بـ”المؤسسة الحكومية”، من المساهمات المالية التي قدمتها روسيا الاتحادية، حيث يرأس المؤسسة “سيرغي تشيميزوف”، ويقع مقرها الرئيسي في موسكو.

 

 

قد يعجبك ايضا