إسرائيل تضرب السفارة الإيرانية بدمشق وتقتل شخصيات إيرانية

جسر – متابعات

قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين، السفارة الإيرانية ومنزل السفير الإيراني بدمشق، في تصعيد غير مسبوق.

ونقلت وسائل إعلامية موالية للنظام عن مصدر عسكري قوله: “عدوان جوي إسرائيلي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله، ويجري العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض”.

وقالت قناة العالم الإيرانية إن إسرائيل دمرت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق بالكامل، وقال التلفزيون الإيراني إن الطائرات الإسرائيلية قصفت مبنى القنصلية الإيرانية ومحل إقامة السفير الإيراني في دمشق.

وأكدت وسائل إعلام إيرانية مقتل دبلوماسيين تابعين للسفارة الإيرانية نتيجة القصف، إضافة إلى القيادي العسكري في “فيلق القدس”، محمد رضا زاهدي.

وأشارت إلى نجاة السفير الإيراني وعائلته من القصف الإسرائيلي.

بدورها، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن الهجوم الأخير محاولة لاغتيال مسؤولين إيرانيين كبار، في حين قالت هيئة البث الإسرائيلية إن القصف بمثابة رسالة من الجيش إلى ميليشيا “حزب الله”.

وشهدت سوريا خلال الأشهر القليلة الماضية، تحركات عسكرية مكثفة لميليشيات إيران، في ظل تصاعد التوتر نتيجة الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” الفلسطينية المدعومة من إيران.

وشنت إسرائيل منذ بداية العام الجاري، عشرات الضربات الجوية في سوريا، استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام و”حزب الله” و”الحرس الثوري الإيراني”، أسفرت عن مقتل العديد من القياديين البارزين.

قد يعجبك ايضا