إسرائيل تعلن قتل مسؤول مهم بحركة “حماس” في غزّة

جسر – متابعات

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل قيادي بارز من حركة “حماس” الفلسطينية، ومعه عدد من المقاتلين، في وقت تتصاعد فيه المعارك بين الطرفين في غزّة.

وقال الجيش إن ضربات جوية على قطاع غزة قتلت ستة مقاتلين فلسطينيين، من بينهم المسؤول عن مكافحة التجسس في حركة “حماس” بالمنطقة الجنوبية للقطاع، وفق ما نقلت “رويترز”.

وأوضح أنه قتل ضابط مكافحة التجسس بلال نوفل، ما “يؤثر بشكل كبير على قدرة التنظيم الإرهابي على تطوير وتعزيز قدراته”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، مقتل اثنين من عناصره في اشتباكات بشمال قطاع غزة، إضافة إلى إصابة جندي من قوات الاحتياط بجروح خطيرة في معركة بشمال القطاع، إلى جانب إصابة مُسعف من الاحتياط بجروح خطيرة أيضاً في غزة.

وتتواصل المعارك بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المدعومة من إيران، في وقت تزداد فيه معاناة المدنيين بقطاع غزة، جراء القصف العنيف وانقطاع المواد الحيوية.

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أمس، “نجاح وساطة دولة قطر بالتعاون مع الجمهورية الفرنسية الصديقة، في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل و حماس، يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثراً وتضرراً، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون في القطاع”.

قد يعجبك ايضا