“إسماعيل هنية” في ضيافة “نصر الله ” بعد إنقطاع دام 30 عاماً

استقبل زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي يزور لبنان لمناقشة التطبيع بين دول عربية وإسرائيل، وفق ما أفادت قناة “المنار” التابعة للحزب، اليوم الأحد.

جسر:متابعات:

نقلت وسائل إعلام لبنانية مقربة من “حزب الله” صوراً للقاء جمع زعيم ميليشيا حزب الله  حسن نصر الله و رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال زيارة الأخير إلى لبنان، حيث دار نقاش بين الطرفين حول بين دول عربية وإسرائيل، وفق ما أفادت قناة “المنار” التابعة للحزب، اليوم الأحد.

وقالت قناة المنار أنه “جرى استعراض مفصل لمجمل التطورات السياسية والعسكرية في فلسطين ولبنان والمنطقة وما تواجهه القضية الفلسطينية من أخطار خصوصاً مشاريع التطبيع الرسمي العربي مع إسرائيل، وأشارت إلى أنه جرى التأكيد خلال اللقاء على “متانة” العلاقة بين حزب الله وحركة حماس وكذلك على “ثبات محور المقاومة”، في إشارة إلى الحزب وحلفائه خصوصاً إيران في مواجهة إسرائيل.

ولم يُذكر مكان ولا تاريخ اللقاء. حيث يعيش نصر الله مختفياً في مكان سري منذ أكثر من عقد ونادراً ما يظهر بشكل علني. وقال عام 2014 إنه غالباً ما يغيّر مكان إقامته.

وكان هنية قد شارك في بيروت، يوم الخميس الثالث من أيلول الجاري، في اجتماع موسع للفصائل الفلسطينية لبحث خطط الضم والتطبيع بين دول عربية وإسرائيل.

في الأسابيع الأخيرة، تواجه حزب الله وإسرائيل بشكل متكرر على الحدود اللبنانية. وتستهدف غارات دامية تُنسب إلى إسرائيل، بشكل منتظم مقاتلين من حزب الله منخرطين في القتال السبسورياوري، بينما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وجود محادثات سرية مباشرة مع قادة عدد من الدول العربية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

قد يعجبك ايضا