إشبيلية يحفظ ماء وجه الإسبان بتتويجه باليوروباليغ

توّج إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه على إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة إهداف لاثنين.

تتويج إشبيلية باللقب- مواقع

جسر: رياضة:

 

تتويج إشبيلية باللقب- مواقع

 

توّج إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه على إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة إهداف لاثنين.

اللقاء جرى في مدينة كولن الألمانية، وشهد تقدماً مبكراً للإنتر عبر ركلة جزاء سجل منها البلجيكي لوكاكو  الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الخامسة.

وفي الدقيقة 12 من عمر اللقاء أحرز الهولندي دي يونج هدف التعادل للنادي الأندلسي من رأسية صاروخية عقب عرضية نافاس من الجهة اليمنى، مستغلاً التمركز الخاطئ لمدافعي الإنتر.

وبدت الكفة متوازنة في وسط الملعب مع هجمات لكلا الفريقين، واستغل ديو يونج عرضية ثابتة نفذها بانيغا حولها برأسه داخل شباك الحارس سمير هاندانوفيتش حارس إنتر معلناً تقدم إشبيلية.

ولم يسمح غودين للاعبي إشبيلية بالفرح بهدفهم، وحقق هدف التعادل لإنتر من رأسية في الدقيقة 36 حيث تابع  كرة عرضية داخل منطقة الجزاء،  لينتهي الشوط الأول بتسجيل أربعة أهداف مناصفة للفريقين، ثلاثة منهم بالرأس.

إنتر دخل الشوط الثاني أكثر عزماً على الفوز ولكن خط وسط إشبيلية بقيادة الأرجنتيني إيفر بانيغا نجح بحصر اللعب في خط الوسط، حيث لم يتمكن لاعبوا الفريقين من خلق فرص سانحة باستثناء انفرادة لوكاكو في الدقيقة 65 والتي تصدى لها حارس إشبيلية ياسين بونو وحرم إنتر من التقدم.

وفي الدقيقة 74 حول لوكاكو كرة خلفية من البرازيلي دييغو كارلوس مدافع إشبيلية داخل مرمى إنتر بالخطأ، وسط فرحة جنونية من مدرب إشبيلية لوبيتيجي والكادر الفني والاحتياطي.

أنطونيو كونتي مدرب إنتر أجرى ثلاث تبديلات معاً في الدقيقة 78 حيث أدخل سانشيز وموسيس إيركسن، في محاولة لتنشيط خط المقدمة الذي شهد غياب شبه كامل للنجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، ولم يتمكن لاعبو إنتر من التعديل ليعلن الحكم الهولندي داني ماكيلي نهاية اللقاء بتحقيق إشبيلية للقبه السادس في البطولة الأوروبية.

قد يعجبك ايضا