إصابات وخسائر جراء حرائق جديدة بحمص وإدلب وحلب ودير الزور

جسر – حمص

اندلع حريق ضخم بالأراضي الزراعية بمحيط قرى المرانة وأوتان ورباح بمنطقة شين بريف حمص الغربي، مساء أمس الثلاثاء.

وقالت وسائل إعلامية موالية، إن فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي حاولوا إخماد الحرائق.

والتهم الحريق في منطقة شين، أكثر من 500 دونم زراعي، تضم أشجار زيتون وتفاح وكرمة وتين إضافة لمساحات من الأعشاب والأشجار الحراجية.

وفي شمال غربي سوريا، اندلع 11 حريقاً أمس، كان منها 6 حرائق في الأراضي الزراعية والأعشاب وعلى أطراف الطرقات في كل من بلدة حفسرجة وعين الباردة وباب الهوى والنحل ورأس الحصن في ريف إدلب، وفي قرية راعل في ريف حلب، كما نشب حريقان في منزلين سكنيين بكل من مدينة بنش بسبب جرة غاز، وبمدينة إعزاز بسبب ماس كهربائي، وحريق في أعمدة الكهرباء في دير حسان، وحريق بمكب للنفايات، وآخر بالقرب من جدار مدرسة في رأس الحصن في ريف إدلب، بالإضافة لحريق مستودع للأغذية في ترمانين في ريف حلب، وفق ما أفاد الدفاع المدني السوري.

كام أفاد الدفاع المدني صباح اليوم بإصابة شابين بحروق إثر حريق اندلع في غاز سفري بمركز لبيع الغاز المنزلي، في مخيم الدينيز في قرية مشهد روحين شمالي إدلب.

وتمكن الشابان من إخماد الحريق قبل امتداده للأسطوانات، في حين بردت فرق الدفاع المدني المكان وأمنته تجنباً لاندلاع حريقٍ آخر.

وفي دير الزور، اندلعت أمس ثلاثة حرائق، الأول ضمن مستودعات قطن في بلدة الخريطة بريف دير الزور الغربي، والثاني بخزان مازوت في مدرسة غنام التركي في حي الجورة، والحريق الثالث بمنزل في شارع السجن، واقتصرت الأضرار على الماديات.

قد يعجبك ايضا