إصابة أطفال بقنابل عنقودية من مخلفات الحرب في ريف إدلب

جسر – إدلب

أصيب ثلاثة أطفالٍ يوم أمس الثلاثاء 23 آذار/ مارس، جرّاء انفجار قنبلةٍ عنقودية من مخلفات الغارات الروسية، في ريف إدلب الشمالي.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ ثلاثة أطفال أصيبوا أمس الثلاثاء جرّاء تعرّضهم لانفجار قنبلةٍ من مخلفات الصواريخ العنقودية الروسية التي ألقتها في وقتٍ سابق طائرات حربية روسية، وذلك في المزارع المحيطة بمدينة “معرتمصرين” بريف إدلب الشمالي.

وأضافت المصادر،أنّ قنابل عنقودية خلّفها قصف سابق، انفجرت بالقرب من مخيم “مريم” الذي يحتوي على عدد كبير من النازحين، وتسبب الانفجار بإصابة ثلاثة أطفال من مهجري ريف إدلب الجنوبي بجروحٍ متفاوتة، حيث كانوا يلعبون في الأراضي الزراعية المحيطة بمدينة “معرتمصرين”.

وبحسب المصادر، أنّ فرق “الدفاع المدني” في إدلب، نقلت الأطفال على الفور إلى أحد المشافي القريبة في المحافظة لإسعافهم، ومتابعة علاجهم.

الجدير ذكره، أنّ “القنابل العنقودية” تعتبر من الأسلحة المحرّمة دوليا، لما تتسبب به من أخطارٍ جسيمة تلحق بالمدنيين، غير أنّ “قوات النظام” و “القوات الروسية” الحليفة لها، استخدمتها على نطاقٍ واسع خلال الحرب في سوريا، دون التفات إلى المبادىء الإنسانية المتعلقة بالمدنيين وقت الحروب، والتي شرّعتها منظمة الأمم المتحدة.

درعا: استشهاد طفل بمخلفات الحرب وإصابة آخر في اشتباكات بسبب “التعرض لفتاة”

قد يعجبك ايضا