إصابة أول طبيبة في سوريا بفيروس كورونا

جسر: متابعات:

أصيبت طبيبة سورية مقيمة في مستشفى القطيفة الوطني بريف دمشق بفيروس كورونا، مع اثنين من أقاربها، لتسجل بذلك أول حالة إصابة بكورونا لطبيب في سوريا.

وذكر موقع “سناك سوري” الموالي نقلاً عن مصادر طبية داخل المشفى، أن سائق الشاحنة على خط سوريا الأردن الذي تم اكتشاف إصابته بالكورونا قبل أيام، هو خال الطبيبة التي تم اكتشاف إصابتها بالكورونا يوم الاثنين الفائت.

وبينت المصادر أن آخر مناوبة للطبيبة المصابة وهي طبيبة نسائية، في مشفى القطيفة كانت أيام 28 و29 و30 من شهر أيار الماضي، ومنذ ذلك الحين لم تداوم في المشفى المذكور ومن المرجح أنها أصيبت بعد انتهاء مناوبتها وليس قبلها، أي أنها لم تدخل المشفى منذ ذلك الوقت.

وأكدت المصادر أن إدارة المستشفى تواصلت مع كل المراجعين الذين دخلوا المستشفى منذ يوم 28 الشهر الماضي، لإجراء فحوصات الكورونا لهم والتأكد تماماً من عدم وجود إصابات.

وأن “عناصر وكوادر المستشفى خضعوا جميعهم لفصح الكورونا، منذ أمس الاثنين والنتيجة ستصدر اليوم الثلاثاء عند الساعة الـ6 مساءً”.

ووصل عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية إلى 146 إصابة شفي منها 62 حالة وتوفيت 6 حالات ولا تزال 78 حالة قيد العلاج.

قد يعجبك ايضا