إصدار لائحة عقوبات أمريكية جديدة على نظام الأسد طالت كيانات وأفراد متعاونين معه

أصدرت الولايات المتحدة المريكية لائحة عقوبات جديدة على نظام الأسد  في سوريا، وشملت العقوبات شخصيات وكيانات تابعة لنظام الأسد.

وزير الخارجية اﻷمريكي مايك بومبيو/أ ف ب

جسر:متابعات:

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية لائحة عقوبات جديدة على نظام الأسد  في سوريا، وشملت العقوبات شخصيات وكيانات تابعة لنظام الأسد.

وفي تغريدة له عبر تويتر قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء 30 من أيلول، “فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 17 من شخصيات النظام السوري العسكريين والحكوميين ورجال الأعمال الفاسدين، وشركات تستثمر الصراع السوري.”

ويضاف إلى هذه الشخصيات كيانات شملت وزارة السياحة وشركة النقل التابعة رسمياً للوزارة، ليرتفع المجموع إلى 19 كيانًا.

وأضاف بومبيو أن “أفعالهم تطيل معاناة الشعب السوري بلا داعٍ”، لافتًا إلى أن “قرار مجلس الأمن الدولي رقم “2254” هو السبيل الوحيد إلى الأمام”.

لائحة العقوبات الجديدة شملت: حسب موقع وزارة الخزانة الأمريكية، كلًا من رجل الأعمال خضر طاهر (ابن علي)، نسرين حسين إبراهيم ورنا حسين إبراهيم (ابنتا المدير العام السابق لهيئة الاستشعار عن بعد في سوريا ولهما ملكية في شركة تلي انفست).

و ميلاد جديد (قائد القوات الخاصة)، وحازم يونس قرفول (حاكم مصرف سوريا المركزي)، وحسام محمد لوقا (رئيس اللجنة الأمنية في درعا).

أما الشركات فهي: شركة “العلي والحمزة”، وشركة “القلعة للحماية والحراسة والخدمات”، وشركة “إيلا للخدمات الإعلامية”، وشركة “إيلا للسياحة”، وشركة “إيما” وشركة “إيما تيل” للاتصالات، وشركة “إيما تيل بلاس”، وشركة “الياسمين للتعهدات”، وشركة “النجم الذهبي التجارية”، وشركة “السورية للمعادن والاستثمار”، والشركة “السورية للإدارة الفندقي

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت عقوبات ضمن لوائح سابقة شملت شركات وأفراد بالإضافة إلى ضباط على علاقة بنظام الأسد وذلك حسب قانون قيصر للعقوبات.

قد يعجبك ايضا