إعطابُ دبابةٍ للنظام ومقتل طاقمها في بادية حمص

جسر – ريف حمص

استهدف مسلحون مجهولون دبابةً تابعةً لقوات “النظام السوري” في بلدة “السخنة” في ريف محافظة حمص، مساء يوم أمس الثلاثاء 26 كانون الثاني/ يناير.

وذكرت “شبكة عين الفرات” الإخبارية المحلية، أنّ مسلحين مجهولين استهدفوا مساء أمس الثلاثاء، دبابةً تابعة لقوات “جيش النظام” بالتزامن مع اشتباكاتٍ بين المسلحين وقوات النظام.

وأضافت الشبكة، أنّ عناصر مجهولين هاجموا نقاطاً تابعةً لـ “قوات النظام” و “الميليشيات الإيرانية” المتحالفة معه على أطراف بلدة “السخنة” التي تبعد نحو 260 كيلو متر إلى الشرق من حمص.

وأردفت “عين الفرات” أنّ الاستهداف تم بواسطة صاروخٍ موجه أدى إلى إصابة دبابة من نوع T62، ما أدى إلى إعطابها ومقتل ثلاثة عناصر كانوا بداخلها.

الجدير ذكره، أنّ قوات النظام” والمليشيات المتحالفة معها تتعرض في الفترة الأخيرة لهجمات متتالية منْ قبل مسلحين مجهولين، يرجح أنهم ينتمون لـ “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش)، وقد فقدت “قوات النظام” الكثير من العناصر العاملين في صفوفها، إضافة إلى الخسائر التي لحقت بعتادها ومعداتها، في ظل عجزٍ واضح عن إمكانية القضاء على العناصر المهاجمة التي تعود إلى مخابئها في عمق البادية السورية.

في البادية السورية.. قتلى وجرحى بهجوم استهدف حافلة لـ”الحرس الجمهوري”

قد يعجبك ايضا