إعلامية موالية تتساءل عن المسؤول عن الهجرة من مناطق النظام !

جسر – متابعات

قالت الإعلامية المعروفة بموالاتها الشديدة لنظام “الأسد”،(هناء صالح)، أنّ ظاهرة الهجرة إلى خارج سوريا من مناطق النظام تفاقمتْ.

وانتقدت “الصالح” ظاهرة الهجرة من المناطق التي يسيطر عليها النظام، وتساءلت عن المسؤول عن هذه الهجرة، وذلك عبر  صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأضافت: “خلال أيام الأخيرة وفي محيطي المهني ممّن أعرفهم شخصيّاً، ودّعت سبعةَ أشخاصٍ من مهندسين وتقنيين وفنيين ومن الكفاءات العالية، بعضهم إلى العراق والبعض الآخر إلى الخليج وأكثرهم إلى السودان”.

وأشارت إلى أنّه “هناك نسبة بين من نعرفهم ومن نراهم عبر الفيسبوك مودِّعين وبين من نسمع عنهم تكون النسبة مقلقة وغير مريحة”، واعتبرت أنّ ظروفاً معيشية غير منطقية، هي الدافع الرئيسي وراء ذلك.

وتساءلت في ختام منشورها: “مَن المسؤول عن هذه الهجرة؟! والسؤال الذي يجب مناقشته بجدية من قبل صنّاع القرار هو “إلى متى تستمرّ؟ هل هي مفتوحة دون سقف مع تواجدِ أسبابها”.

الجدير بالذكر، أنّ قطاعات مختلفة من المجتمع السوري في المناطق التي يسيطر عليها النظام، باتوا يرون في الهجرة الحل الوحيد، بعد تضييق النظام عليهم لأقصى الدرجات، وعلى رأس هذه القطاعات القطاع الصناعي، كما تحدث عن ذلك بوقت سابق  رئيس قطاع النسيج في غرفة صناعة دمشق وريفها لدى نظام الأسد بأن هناك هجرة خيالية من الصناعيين إلى خارج سوريا، كما تشمل الهجرة فئة الأطباء والشباب بشكل خاص.

مسؤولٌ تابع لحكومة النظام يكشف عن هجرةٍ خيالية للصناعيين السوريين

 

قد يعجبك ايضا