إعلام النظام يتحدث عن تقارب بين أنقرة ونظام الأسد حول نقاط عدة

جسر – متابعات

قالت صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع المرتقب لمعاوني وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران ونظام الأسد، قد يعقد مطلع الأسبوع القادم في الثالث والرابع من نيسان، في موسكو.

وتحدثت الصحيفة نقلاً عن مصادرها عن “اتصالات مكثفة شهدتها الأروقة الدبلوماسية لعواصم الدول الأربع، بهدف التوصل لاتفاق حول صيغة نهائية تفضي لإمكانية انعقاد الاجتماع في موسكو”.

وأضافت أن “هذه الاتصالات والمشاورات أنتجت تقارباً في عدد من النقاط، كانت منعت في وقت سابق حصول أي اختراق سياسي بين دمشق وأنقرة”.

وأشارت المصادر إلى أن “الضمانات التي أصرت عليها دمشق لجهة ضرورة التعهد بالانسحاب من أراضيها المحتلة ووقف دعم التنظيمات المسلحة شكلت العنوان الرئيس للمشاورات المكثفة التي جرت خلال الأسابيع الماضية، والتي أفضت على ما يبدو لاتفاق قد يدفع دمشق للموافقة على الجلوس إلى طاولة سياسية واحدة مع الجانب التركي على مستوى معاوني وزراء الخارجية”.

واعتبرت المصادر للصحيفة أن الاجتماع “سيوضح بشكل جلي النيات التركية”.

وتحدثت المصادر للصحيفة عن اجتماع آخر سيتم في العاصمة الروسية بين وزراء دفاع وممثلي الأجهزة الأمنية للأطراف المذكورة، بعد أيام من اجتماع معاوني وزراء الخارجية.

وكان من المخطط أن تستضيف موسكو اجتماعاً على مستوى نواب وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران ونظام الأسد، في 15 و16 آذار الحالي، قبل أن يتم تأجيله.

“أردوغان” يشيد بالوساطة الروسية بين تركيا ونظام الأسد

قد يعجبك ايضا