إعلام قسد: طريق الـ M4 مغلق وتصريحات النظام والروس كاذبة

جسر: متابعات

أكدت وكالة هاوار الداعمة لقسد أنه من خلال رصد مراسلها على الأرض، للطريق الدولي M4 بعد التصريحات الإعلامية الصادرة عن روسيا والنظام السوري التي تدعي عودة الطريق إلى الخدمة وانسحاب الجيش الوطني منه، أن تلك   التصريحات كاذبة والطريق مازال مغلقاً.

وتناقلت وسائل إعلام صباح اليوم أخباراً تفيد بعودة الطريق الدولي M4  إلى الخدمة وسيطرة قوات النظام على الطريق، بعد اتفاق دار بين الجيش التركي من جهة والشرطة العسكرية الروسية من جهة أخرى، نص على انسحاب تركيا والجيش الوطني منه.

وأوفدت وكالة هاوار مراسلها إلى الطريق الدولي M4 منذ صباح اليوم وحتى الآن، وبيّن المراسل “زيف الادعاءات التي تروّج بعودة الطريق إلى الخدمة، وانسحاب تركيا من الطريق الواصل بين ناحية تل تمر التابعة لمحافظة الحسكة، وبلدة عين عيسى التابعة لمحافظة الرقة الواقعة على طريق محافظة حلب السورية، وزيف عودة هذا الطريق للاستخدام حيث لم يشهد عبور أية آلية واستخدامها لهذا الطريق”.

وبحسب مراسل الوكالة الذي وصل وسلك الطريق الدولي وصولاً إلى قرية غيبش الواقعة غرب ناحية تل تمر التابعة لمدينة الحسكة السورية، فإن الطريق لم يدخل الخدمة بتاتاً، وإن جميع الآليات تستخدم فقط الطريق المعروف بالطريق الأبيض الواصل بين محافظتي الحسكة والرقة السوريتين، وقال “لمدة 4 ساعات متتالية لم نشهد استخدام أي سيارة لهذا الطريق”.

والطريق الدولي M4 المعروف محلياً بالطريق الدولي الواصل بين محافظتي الحسكة وحلب السوريتين، سيطر على أجزاء منه الجيشان الوطني و التركي ليغدوا خارج الخدمة.

قد يعجبك ايضا