إغلاق قناة دجلة إثر سجال بين مذيع ومتحدث عسكري رفض الحديث عن أعداد القتلى (فيديو)

جسر: متابعات

أصدرت السلطات العراقية أمرا بإغلاق قناة “دجلة” التلفزيونية المحلية المعروفة، بتغطيتها المكثفة للمظاهرات المناهضة للسلطة، والتي انطلقت  منذ نحو أربعة أشهر، رغم الضغوط التي تتعرض لها.

وقال مصدر في قناة دجلة لوكالة فرانس برس “قامت قوة من وزارة الداخلية ليل الاثنين بإغلاق تام لمكتب قناة دجلة في بغداد وطلبت من الكادر مغادرة المكان”.

وأكد ضابط في وزارة الداخلية لفرانس برس “قيام قوة من الشرطة ليلة أمس، بمداهمة وغلق مكتب قناة دجلة” الواقع في منطقة الجادرية ببغداد.

وقال مصدر في القناة لفرانس برس طلب عدم كشف هويته إن السلطات الأردينة أمرت المكتب الرئيسي في عمان بالتوقف عن البث لمدة شهر.

ولفت المصدر إلى أن الحكومة العراقية طلبت من الأردن وقف بث القناة لمدة شهر بدءا من ليلة أمس، بناء على شكوى عراقية”. وبالفعل، انقطع الثلاثاء بث قناة دجلة.

وتعرض مكتب القناة في بغداد، خلال الأسبوع الأول من الاحتجاجات إلى مداهمة من مسلحين مجهولين.

وفي العشرين من الشهر الحالي، دار جدال بين أحد كبار مقدمي برامج القناة مع المتحدث العسكري باسم رئيس الوزراء اللواء عبد الكريم خلف.

ورفض خلف خلال الحوار الرد على سؤال بشأن أعداد الضحايا خلال المواجهات مع قوات الأمن، وتصعدت لهجة الحديث بين الطرفين، ما دفع المتحدث العسكري لمغادرة مكانه.

واغتيل مراسل القناة في البصرة أحمد عبد الصمد (37 عاماً) وزميله المصور صفاء غالي (26 عاما) في العاشر من الشهر الجاري، وذلك على يد مسلحين ينشطون داخل المدينة الواقعة على الحدود مع إيران وتسيطر عليها فصائل مسلحة موالية لطهران.

قد يعجبك ايضا