إنقاذ العشرات من اللاجئين السوريين في البحر الأدرياتيكي

جسر – متابعات

أنقذتْ الشرطة الألبانية يوم أمس الأول الجمعة 8 كانون الثاني/ يناير، 50 لاجئاً سورياً، حوصر مركبهم في عرض البحر بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وذكرتْ سائل إعلام محليّة يوم أمس السبت، بأنّ السفن العسكرية والشرطة الألبانية، أنقذت مساء أول أمس الجمعة 50 لاجئاً سورياً، إثر تلقي الشرطة بلاغاً بأنّ المركب تعرّض لعطل.

وجاء في بيان للشرطة الألبانية، أنهم عثروا بالتعاون مع الشرطة الإيطالية على القارب المطاطي في دلتا نهر “فيوزا” على بعد حوالي 100 كيلو متر من العاصمة “تيرانا” وذلك أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا.

وأفادت وكالة أنباء “أسوشتيد برس” نقلاً عن شرطة مدينة “فلوري” الساحلية، أنّ نساءً وأطفالاً كانوا على متن القارب المطاطي، وأنّ الأمواج تقاذفت القارب، لمدة تزيد عن ثلاث ساعات قبالة سواحل البحر الأدرياتيكي.
وأضافت الوكالة، أنّ عملية إنقاذ اللاجئين جرت في ظروف جوية صعبة للغاية، وسط العواصف والأمواج العاتية التي أدت إلى إصابة 16 شخصاً نقلوا إلى المستشفى، بينهم 3 أطفال.
ونقلت الشرطة عن اللاجئين قولهم، إنهم دفعوا مبلغ 2000 يورو عن كل واحدٍ منهم مقابل الوصول إلى إيطاليا.
الجدير ذكره أنّ السوريين يقدمون على طرق مختلفة من الهجرة الغير شرعية، والتي تشكل أحياناً خطراً على حياتهم، بسبب الظروف الصعبة التي أنتجتها 10 سنوات من الحرب في بلادهم.

بينهم سوريون.. اليونان تطرد أكثر من 1000 لاجئ عبر البحر بشكل سري

 

 

قد يعجبك ايضا