إيران تستعيد 9 أشخاص بالتعاون مع تركيا ونظام الأسد.. ما علاقة “الجيش الوطني”؟

جسر – متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية استعادة مفقودين إيرانيين، بالتعاون مع تركيا ونظام الأسد، بعد ورود تقارير تفيد بتسليمهم إلى فصائل “الجيش الوطني”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، في تصريح صحفي اليوم السبت: “من المقرر أن يدخل البلاد اليوم تسعة إيرانيين سافروا إلى تركيا بهدف الهجرة وواجهوا مشاكل خلال سفرهم، عبر منفذ رازي الحدودي، في إطار التعاون بين الحكومتين الإيرانية والتركية”.

وأضاف أن “الخارجية وسفيري إيران لدى تركيا وسوريا والسفارتين التركية والسورية في إيران تعاونوا للمساعدة في إعادة هؤلاء الأشخاص إلى عائلاتهم”.

وفي أيلول الماضي 2021، أفادت تقارير بأن الشرطة التركية اعتقلت تسعة مواطنين إيرانيين من طالبي اللجوء، وبعدما عرفوا عن أنفسهم بأنهم “أكراد سوريون”، سلمتهم الحكومة التركية إلى فصائل المعارضة السورية.

من جانبه، نفى الناطق باسم “الجيش الوطني السوري” يوسف حمود احتجاز مواطنين إيرانيين، وذلك تعقيباً على إعلان الناطق باسم الخارجية الإيرانية تسليم السلطات التركية مواطنين إيرانيين لفصائل المعارضة في الشمال السوري.

وقال “حمود” في تصريح لموقع “العربي الجديد” إنه لا علم لديه بالإعلان الإيراني، ولا معلومات لديه حول هذا الموضوع، نافياً في الوقت ذاته تواصل أي جهة مع “الجيش الوطني” بشأن الموضوع.

قد يعجبك ايضا