إيران تنقل ضباطاً ومستشارين عسكريين من دير الزور إلى تدمر

جسر – حمص

وصل رتل عسكري إيراني يضم عدداً من الضباط والمستشارين الإيرانيين إلى مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة تدمر بريف حمص، بالبادية السورية.

وبحسب شبكة “البادية 24” الإخبارية المحلية، فإن مجموعة من الضباط والمستشارين الإيرانيين رفيعي المستوى، وصلوا أمس الأربعاء، إلى مراكز أمنية وعسكرية للميليشيات الإيرانية في مدينة تدمر.

وأشارت إلى أن الرتل ومجموعة الضباط والمستشارين وصلوا إلى المنطقة، قادمين من مدينة دير الزور، وذلك عقب الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية هناك، بعد منتصف ليلة الثلاثاء الماضي.

واستقر الرتل العسكري في فنادق “العباسية” جنوب منطقة تدمر، ومن المتوقع أن ينتقل الرتل إلى دمشق، بحسب الشبكة.

وأفادت مصادر محلية لصحيفة “جسر” في وقت سابق، بأن العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية، لقوا مصرعهم أو أصيبوا بجروح، إثر الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت مواقع عسكرية بريف دير الزور، بعد منتصف ليلة الثلاثاء.

وأضافت المصادر أنه صباح الأربعاء، تم التأكد من أن العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية، لقوا مصرعم جرّاء الغارات، وأُصيب عدد كبير من العناصر، مضيفة أن أعداد القتلى والمصابين لم تعرف حتى الآن، إلا أن التقديرات تقول بأن عدد القتلى والجرحى تجاوز الـ 30.

قد يعجبك ايضا