إيران تهدد بالرد على الضربات الإسرائيلية في سوريا

جسر – متابعات

قالت إيران إن قواتها المتواجدة في سوريا، هي لمحاربة الإرهاب، مجددة تهديداتها بالرد على هجمات إسرائيل التي أسفرت عن مقتل عدد من القياديين الإيرانيين في سوريا، خلال الأسابيع الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، خلال مؤتمر صحفي، الاثنين، إن “الاستهداف الإسرائيلي المتكرر للمستشارين والقوات التي تواجه الإرهاب هو دليل آخر على دعم الكيان الصهيوني للمجاميع الإرهابية في سوريا”.

وأضاف: “طهران لن تترك الجرائم الإسرائيلية ضد المصالح الإيرانية دون رد”.

ولفت كنعاني إلى أن وجود المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا “يأتي بناء على دعوة من الحكومة السورية لمحاربة الإرهاب”.

وبشأن مقتل القيادي في ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، رضا زراعي في بانياس، قبل أيام، اعتبر كنعاني أن ذلك “يظهر عدوانية النظام الصهيوني، واستمرار انتهاكه لسيادة أراضي الدول”.

وشهدت سوريا خلال الأشهر القليلة الماضية، تحركات عسكرية مكثفة لميليشيات إيران، في ظل تصاعد التوتر نتيجة الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” الفلسطينية المدعومة من إيران.

وشنت إسرائيل منذ بداية العام الجاري، عشرات الضربات الجوية في سوريا، استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام و”حزب الله” و”الحرس الثوري”، أسفرت عن مقتل العديد من القياديين البارزين.

قد يعجبك ايضا