إيران وروسيا تستنكران الضربات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا

جسر – متابعات

أدانت إيران وروسيا، الغارات الإسرائيلية الإسرائيلية الأخيرة، التي ضربت مواقع عدة بريفي دمشق وحلب، وأدت إلى مصرع عشرات الأشخاص من قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وعبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، عن إدانة طهران، الغارات التي شنتها إسرائيل، وقال إن “هذه الهجمات تشكل انتهاكا للقوانين والمواثيق الدولية وخرقا لسيادة سورية ووحدة أراضيها وتهديدا جادا للسلام والأمن الإقليمي والدولي”.

وتحدث عن ضرورة “اتخاذ الأسرة الدولية ومجلس الأمن الدولي إجراءات رادعة، وجعل الكيان الصهيوني يتحمل المسؤولية”.

وتابع الناطق باسم الخارجية الإيرانية: “غارات الكيان الصهيوني، جاءت متسقة ومتزامنة مع هجمات شنتها مجموعات إرهابية تنتشر في سوريا. وهذا دليل على دعم إسرائيل لهذه المجموعات والتيارات الإرهابية الموجودة في سوريا”.

واعتبر كنعاني أن “الكيان الصهيوني الغاصب هزم في قطاع غزة وانفضح أمره.. الهجمات الغاشمة على سوريا إنما هي محاولة يائسة وجبانة للتغطية على الأزمة والفشل الذي مني به الكيان أمام الشعب الفلسطيني ومجموعاته المقاومة”.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الروسية، تعليقاً على الضربات الإسرائيلية الأخيرة، إن “العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية يشكل انتهاكا صارخاً لسيادة سوريا وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية.. الغارات الإسرائيلية غير مقبولة ونعتبر مثل هذه الأعمال استفزازاً”.

عشرات القتلى بضربات إسرائيلية استهدفت مواقع لميليشيات إيران في سوريا

قد يعجبك ايضا