ابن سفاح محكمة أمن الدولة حافظ فائز النوري رئيساً لتجار دير الزور

جسر: دير الزور:

عين نظام الأسد، وبعد انتخابات شكلية، المدعو حافظ فائز النوري، رئيساً لغرفة تجارة دير الزور. وحافظ هو نجل فائز النوري، رئيس محكمة أمن الدولة الشهير، الذي استخدمه حافظ الأسد، لاصدار عشرات الألوف من احكام الأعدام بدون محاكمات، طوال فترة الثمانينيات وما بعدها، اضافة إلى مختلف انواع الاحكام الجائرة الاخرى.

وحافظ شارك في الاعمال القتالية لقمع الثورة السورية، وشارك العديد من الصور اثناء القتال في دير الزور، ومع قادة عسكريين مثل  عصام زهر الدين. وهو من مواليد ١٩٧٥، حائز على شهادة في تقويم الاسنان، من جامعة في أوروبا الشرقية.

ومن المعروف أن النوري يتحدر من عائلة فقيرة جداً في دير الزور، ولم يعرف عن عائلته أي نوع من الثراء أو البحبوحة حتى، ومن الواضح أن حلول ابنه في منصب رئيس غرفة التجارة، يعني ظهور الأموال التي جناها والده من الفساد، مقترنة مع النفوذ والسلطة التي يمنحها نظام الأسد لتلك العائلة.

وفايز النوري أستاذ ابتدائي من مدينة دير الزور، حصل على شهادة الحقوق لاحقا، اختاره حافظ الاسد لترأس محكمة أمن الدولة العليا، من بداية تشكلها وحتى إلغاءها في بداية الثورة واستبدالها بمحاكم الإرهاب وقد حوكمت كل القوى السياسية الحزبية السورية والفلسطينية، وأعدم بقرارات من هذه المحكمة التي كانت تقع في شارع التاسع والعشرين من أيار في العاصمة دمشق، الآلاف من السوريين.

 

قد يعجبك ايضا