“اتحاد الصناعة” يقدم خطة لتحسين “الليرة السورية”

جسر: متابعات:

أكد رئيس “اتحاد غرف الصناعة السورية” التابع للنظام، فارس الشهابي، أن الصناعيين يستطيعون خفض سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية في حال اتبعت الحكومة سياسة دعم المنتجين والمصدّرين.

ولفت الشهابي، وفقاً لموقع الوطن الموالي، إلى أن “غرفة صناعة حلب” جهّزت مسودة بأهم الإجراءات الإسعافية اللازمة لخفض أسعار الصرف، وستتم مناقشتها واعتمادها من قبل الاتحاد، ثم رفعها إلى رئيس حكومة النظام المكلّف حسين عرنوس.

وتتضمن بنود الخطة، إلغاء عقوبات التعامل بالدولار للشركات الصناعية، ورفع الحواجز التي تتقاضى رسوماً عند مشارف المدن، وإلغاء الرسوم الداخلة على مواد البناء، وتسهيل منح إجازات التصدير، ومعالجة التشوهات الجمركية.

كما تشمل الخطة، تسهيل تنقل الأموال وتحويلها في الاستيراد والتصدير عبر شركات الصرافة، وإصدار عفو عن كل الإجراءات المطبقة بحق 500 صناعي، ومعالجة موضوع تأجيل خدمة العلم، وتخفيض البدل للمغتربين، ومناقشة العمل بقانون قطع التصدير.

وأكد الشهابي منذ أشهر، قدرة مدينة حلب،  على إنزال سعر صرف الدولار مقابل الليرة، لكنها لا تزال محاصرة وتتعرض للتهريب وانقطاع الكهرباء، وفقاً للشهابي، معتبراً أن الإنتاج هو السلاح الوحيد في المعركة الاقتصادية.

 

قد يعجبك ايضا