اجتماع أميركي روسي مع قسد لمناقشة إجراءات عودة النظام لريف دير الزور

A Russian soldiers places the national flag at the Abu Duhur crossing on the eastern edge of Idlib province on September 25, 2018, as Syrian families cross from rebel-held areas to regime-held areas. - Russian President Vladimir Putin and his Turkish counterpart Recep Tayyip Erdogan agreed on September 17, to create a demilitarised zone along the line of contact between rebels and regime troops, which has temporarily averted a regime offensive on the jihadist and rebel-held Idlib region on the border with Turkey. (Photo by George OURFALIAN / AFP)

جسر – دير الزور

أفاد مراسل صحيفة جسر في ريف دير الزور نقلاً عن مصادر مطلعة أنّ اجتماعا قد عقد بعيداً عن الأضواء والإعلام، بين قوات التحالف الدولي و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) والجانب الروسي، اليوم الأربعاء 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، في منطقة 7k التي تعتبر النقطة الفاصلة بين قوات النظام و”قسد”، الى الشمال من مدينة دير الزور.

وقال مصدر خاص لمراسل صحيفة جسر، إنّ عدة تفاهمات تجري بين الأطراف المجتمعة، تتضمن دخول بعض مؤسسات النظام الرئيسية مثل دائرة النفوس ومديرية التربية والتعليم، كما تقام مراكز لتسوية أوضاع المطلوبين للنظام، على ألاّ يتم اعتقال أيٍ من الأشخاص المطلوبين للنظام في هذه المرحلة.

وأضاف المصدر، أنّ من بين هذه التفاهمات أيضاَ أنْ لا تدخل قوات النظام أو الشرطة في هذه المرحلة إلى المنطقة. على أنْ يتم دخول القوات الروسية تدريجياً لهذه المناطق. وأوضح المصدر، أنّ هذه التفاهمات تشمل ريفي دير الزور الشرقي والغربي الخاضعة لسيطرة “قسد”.

يذكر أن آلية شبيه اعتمدها الروس في منطقة حوران لاعادتها الى سيطرة النظام بالتدريج.

 

 

قد يعجبك ايضا