اجتماع لقبيلة العكيدات بعد مقتل شابين من أبناء عائلة مشيختهم ومطالبات بطرد “قسد” من مناطقهم

جسر: ريف دير الزور الشرقي:

اجتمع مساء أمس نحو مئة شيخ ووجيه من مختلف عشائر قبيلة العكيدات، في ديوان “آل الهفل” بقرية ذيبان، على أثر الحادثة التي ذهب ضحيتها شابين من أبناء الهفل على يد قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية، لدى ملاحقة مطلوبين استجاروا بمنزل الشيخ جميل محمود الهفل.

ووفق معلومات حصل عليها مراسل صحيفة جسر حضر الاجتماع كل من جميل محمود الهفل (والد احد الضحايا) وجميل رشيد الهفل ورجب الساري ومحمد النومان ونجم النجرس وأحمد المحلم وأبو نعيم الكساري وراغب المهيان وأبو أيمن المعلاش، ووجهاء وشيوخ أخرين قدموا من بلدات وقرى جديد عكيدات وابريهه والصور ومويلح والحريجي ومعيجل وماشخ وطيب الفال والطكيحي والبصيرة والشحيل والحوايج وذيبان والطيانة والشنانوسويدان والجرذي وابو حردوب وابو حمام وغيرها.

واصدر الحضور بيانا عاماً باسم قبيلة العكيدات، يستنكر قتل التحالف الدولي وقوات سورية الديمقراطية الشابين غياث لطيف الفوزي الهفل و ماجد محمود الهفل، دون ذنب اقترفوه سوى قيامهم بما يمليه عليهم واجبهم من حماية المستجير، واشادوا ببطولة الشابين.

وقد توافد العديد من أبناء قبيلة العكيدات من ذيبان وماحولها إلى مكان الاجتماع بأسلحتهم، وطالبوا مشايخ عشيرتهم بالعمل على طرد قوات سورية الديمقراطية من مناطقهم، سلماً أو حرباً، كما طالب المتجمهرون في ديوان آل الهفل بهدر دم كل من يعمل مع قوات سورية الديمقراطية من أبناء قبيلتهم.

قد يعجبك ايضا