اجراءات صارمة تتخذها سلطات الشمال السوري لمواجهة كورونا

أصدرت حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام في محاظة إدلب اليوم الثلاثاء قراراً يقضي بسلسلة من الاجراءات الوقائية ضد مرض كورونا ومن أبرز هذ الاجراءات، إغلاق المعاهد التعليمية والمدارس الخاصة، وإغلاق المسابح وأماكن التجمعات العامة.

جسر:متابعات:

أصدرت حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام في محاظة إدلب اليوم الثلاثاء قراراً يقضي بسلسلة من الاجراءات الوقائية ضد مرض كورونا ومن أبرز هذ الاجراءات، إغلاق المعاهد التعليمية والمدارس الخاصة، وإغلاق المسابح وصالات الأفراح والصالات الرياضية،وجميع الأماكن التي تعتبر أماكن تجمع يمكن أنْ تشكل بيئة ملائمة لانتقال الفيروس كورونا. كما وجّهت باقتصار عمل المطاعم على تقديم الوجبات الخارجية.

اجراءات مشابهة أيضاً اتخذها المجلس المحلي في مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وأعلن المجلس المحلي في مدينة جرابلس اليوم، الثلاثاء 15 من أيلول، عن إغلاق أماكن تجمع عامة، كالمقاهي والمطاعم ومحلات الحلاقة، لارتفاع إصابات “كورونا” في المدينة.

وذكر المجلس في بيان عبر “فيس بوك،” “نتيجة لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مدينة جرابلس وريفها، قررنا إغلاق المقاهي وأماكن شرب الأركيلة والمطاعم العامة ومحلات الحلاقة.”

ويذكر أنّه تم اليوم إغلاق مشفى بلدة كفر تخاريم الواقعة في محافظة إدلب على حدود سوريا الشمالية.إثر تسجيل إصابة بكورونا لأحد الممرضين فيه.

وتاتي هذه القرارات بسبب الازدياد الملحوظ في عدد الإصابات بالفيروس في مناطق الشمال السوري بشكلٍ عام.

 

قد يعجبك ايضا