احتجاجات شعبية بريف دير الزور ضد “المصالحة” مع نظام الأسد

جسر – متابعات

تظاهر العشرات من المدنيين أمس الاثنين، في ريف دير الزور، ضد نظام الأسد وفكرة المصالحة معه، وفق ما أفاد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واحتج مدنيون من مختلف مناطق محافظة دير الزور، في منطقة “المعامل” تحت عنوان “لنعيدها سيرتها الأولى”، للتأكيد على مبادئ الثورة السورية واستمرارها، ورفض المصالحة مع نظام الأسد.

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا خلال الأيام الماضية، احتجاجات غاضبة، نادت بإسقاط النظام، وعبرت عن رفض السوريين “المصالحة” مع النظام، وذلك خضم التقارب المتسارع بين أنقرة ونظام الأسد.

واستضافت موسكو الأربعاء الفائت اجتماعاً، بين وزير الدفاع التركي ووزير دفاع نظام الأسد، ورئيسي المخابرات من الطرفين هاكان فيدان وعلي مملوك، بمشاركة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

عقب ذلك، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو نية بلاده، نقل السيطرة بمناطق وجود القوات التركية في سوريا إلى نظام الأسد، في “حال تحقق الاستقرار السياسي”، معتبراً أن النظام يريد عودة السوريين، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول”.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=pfbid0Nw3gXXGkAuGvLh3am8qf47WMZeKdRppoTa4AqddZKi7g3J1YHY5KvZhYw6v9seUCl&id=100011458567567&__cft__[0]=AZXqEE_Tk4iVH_t-yFwWDmDYTiL5hYe6bLBl9R2pH4q3D0vdtxaPwNAfnoMccgTmdZjpPA2g1bdmzzOScKa50a_uTi2UW334TUEKaSGA11vkIA&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا