احتجاجات في السويداء.. سببها النظام الجديد لتوزيع البنزين

جسر – السويداء

قطع عشرات المواطنين في مدينة السويداء جنوب سوريا، الطريق الرئيسي الواصل بين محافظة السويداء ودمشق العاصمة، وذلك اليوم الثلاثاء 6 نيسان/ مارس.

وذكرت شبكة “السويداء 24” الإخبارية المحلية، أنّ عشرات المواطنين قطعوا طريق دمشق السويداء بالقرب من محطة الفلاحين للمحروقات  شمال مدينة السويداء، احتجاجاً على قرار الحكومة الذي يقضي بتوزيع مادة البنزين وفق نظام الرسائل النصية، وبسبب نقص مادة البنزين وعجز حكومة النظام عن توفيرها.

وأضافت الشبكة أنّ الاحتجاجات ما لبثت أنْ تطورت إلى قيام مجموعة من المواطنين، وأفراد من الفصائل المسلحة بالتجمع في محيط مقر شركة “تكامل”، بمدينة السويداء، وإجبار الموظفين على إخلاء مقر الشركة، في ظل حالة من الغضب سادتْ الشارع.

ولفتت الشبكة، أنّ عشرات المواطنين تجمعوا أيضاً أمام المحطة، التي كان من المقرر أنْ توزع مادة البنزين اليوم على البطاقة، على طريق “ولغا”، حيث طالبوا بتوزيع المادة عليهم أو إغلاق المحطة، وأضافت الشبكة أنّ شهوداً سمعوا أصوات إطلاق نارٍ بالهواء.

الجدير ذكره، أنّ حالة احتقانٍ شعبي تشهدها معظم المناطق التي يسيطر عليها النظام، سببها شح المحروقات، وانعكاس ذلك على مستويات الحياة كافة.

قبيل وصول النفط الإيراني.. حكومة النظام تتعهد بإعادة الكهرباء إلى “وضعها المقبول”

قد يعجبك ايضا