احتجاجات وقطع طرقات في طرطوس بسبب تلوث المياه

جسر – متابعات

شهدت محافظة طرطوس صباح اليوم الأحد 15 أب/ أغسطس، احتجاجات شارك فيها الأهالي من عدة قرى في المحافظة.

وقال موقع “سناك سوري” الموالي، إنّ محافظة طرطوس شهدت اليوم  على طريق “طرطوس صافيتا” احتجاجات في منطقتي “مفرق الزرقات” و “مفرق الفطاسية”، شارك فيها أهالي من عدة قرى بينها “يحمور ومنية يحمور، والفطاسية والزرقات”، بسبب تلوث مياه الشرب في تلك المناطق.

وأضاف الموقع، أنّ الاحتجاجات تخللها إشعال إطارات، وقطع الطريق العام الحيوي في المنطقتين، حيث وضع المحتجون الإطارات في منتصف الطريق‘ إضافة إلى الحجارة في محاولة لمنع المرور، وإثارة الانتباه للوقوف على مشكلتهم التي يعانون منها.

ونقل الموقع عن أحد المحتجين قوله: “هدفنا حماية أنفسنا من الأمراض والتلوث الحاصل على مياهنا الجوفية، نتيجة السوائل المتسربة من مكب نفايات وادي الهدة، ومطلبنا الوحيد نقل المكب إلى مكان بعيداً عن إحداث الضرر بأي أحد”.

من جهته ذهب عضو المكتب التنفيذي المختص في قطاع البلديات والبلدات “جابر حسن”، لمكان الاحتجاج وتواصل مع الأهالي ودعاهم لاجتماع عاجل في مكتبه بمبنى المحافظة للنظر بمطالبهم، ولكنهم رفضوا الذهاب إلى مكتبه قبل أن يتم تلبية طلبهم برفع التلوث الحاصل على مياههم الجوفية ونقل المكب إلى مكان آخر.

الجدير بالذكر، أنّ معمل نفايات وادي الهدة يقع على بعد 13 كم جنوبي شرقي مركز محافظة طرطوس، شمال طريق عام صافيتا – طرطوس في قرية الفطاسية، وبحسب الأهالي أنّهم لاحظوا تغيراً في لون مياه الآبار الارتوازية، إضافة إلى رائحة كريهة بدأت تفوح من المياه.

قد يعجبك ايضا