اختطاف “سرفيس” بداخله خمسة عساكر من السويداء في درعا

جسر: متابعات:

اختطف مسلحون مجهولون، “سرفيساً” يقل خمسة عسكريين متطوعين من محافظة السويداء، وذلك بالقرب من بلدة بصر الحرير في المنطقة الشرقية من محافظة درعا.

وذكرت صفحة” درعا ٢٤”، وفقاً لمصادر محلية، إن عملية الخطف تلك جاءت رداً على اختطاف مواطنين من درعا في السويداء، وما زالوا حتى اللحظة في السويداء، ومن ضمنهم شبان من بصر الحرير، ورجل مسن.

وتأتي هذه العملية في إطار توتر شديد، تشهده محافظتا درعا والسويداء، ووقوع حوادث اقتتال واختطاف، وهناك جهات تسعى للتصعيد وعدم حلّ الخلاف، في ظل وجود مساعي من بعض العقلاء في المحافظتين لحلّه، ولكن لا نتائج حقيقية على الأرض.

ووقّع عشرات الأشخاص من محافظتي درعا والسويداء، يوم أمس، على بيان “حسن الجوار بين الجبل والسهل”، وأوضحوا خلاله أنّ هناك عصابات تعمل لصالح أجندات خفيّة تحاول زرع الفتنة بين المحافظتين بعمليات قتل وخطف من أجل المال ومنافع خاصة.

وأكدوا خلال البيان على ضرورة السعي في إنهاء ملف المخطوفين بالكامل، وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة شؤون المخطوفين، والبحث في تفاصيل ماحصل يوم الجمعة وتشكيل لجنة تحقيق مشتركة لتبيان الحقيقة ومحاسبة المخطئين، إضافة لتشكيل لجنة دائمة، تسعى لإعادة إحياء العلاقات الاقتصادية والاجتماعية، وإنشاء مشاريع مشتركة، وتدعو المجتمع لتحمل مسؤولياته في قضايا حسن الجوار.

قد يعجبك ايضا