اختطاف مدير مشفى ومواطن وأربعة عناصر بينهم ضابطين من جيش النظام خلال ٢٤ ساعة والنظام يدير ظهره لهم

جسر: متابعات

اختفى مواطنان بينهما مدير مستشفى حكومي في السويداء وسط ظروف غامضة، كما تعرض أربعة عناصر من جيش النظام للخطف من قبل مسلحين خلال 24 ساعة.

وذكرت صفحة السويداء ٢٤ إن عائلة الطبيب عماد جبرائيل أعلنت عن اختفاءه في ظروف غامضة، بعدما خرج من مستشفى صلخد يوم الأحد 22/12/2019، ثم عُثر على سيارته مقفلة قرب قرية رساس جنوب مدينة السويداء، دون توفر أي معلومات عن مصيره.

وأضافت إن الطبيب يقيم مع عائلته في بلدة القريا جنوب المحافظة، ويعمل مديراً للهيئة العام في مستشفى الباسل الحكومي بمدينة صلخد، منذ عدة سنوات، وقد أبلغت عائلته الجهات الأمنية باختفاءه.

ونظم مجموعة من أطباء محافظة السويداء وقفة تضامنية، يوم أمس، قالوا إنها ضد الفلتان الامني وضد ظاهرة الخطف، منددين باختطاف الطبيب عماد جبرائيل ، وقبله الطبيب انس الحريري الذي اختطف منذ قرابة الشهر.

وفي حادثة أخرى أشار مصدر من عشائر المحافظة، إلى اختفاء المواطن عايد عواد الحمد من أبناء قرية سهوة البلاطة جنوب السويداء، يوم الأحد أيضاً، وفي ظروف غامضة، بعدما كان يرعى بالمواشي التي لم يتبين لها أي أثر، وفقدت معه خلال ساعات الصباح.

كماذكر مصدر مطلع أخر للسويداء 24، إن مجموعة مسلحين محليين، احتجزوا السبت 21/12/2019، ضابطين وعنصرين من الفرقة 15 التابعة الجيش السوري في السويداء، وهم العميد المتقاعد محمد فاتح الأحمد، والمقدم غسان صارم أبراهيم، والمجندين عبد الكريم محمد هلال، وعادل سامر محمد.

وتبنى أقارب المختطف خالد الجباعي الذي اختطفه مسلحون مجهولون الأسبوع الفائت غربي بلدة عرى بمحاذاة درعا، احتجاز عناصر الجيش، وقالوا أن قريبهم خالد مختطف في درعا، والسلطات السورية لم تعمل على إطلاق سراحه، معتبرين تصرفهم نوع من الضغط عليها.

 

قد يعجبك ايضا