ارتفاع جديد في أسعار الوقود في إدلب في ظل وضع اقتصادي صعب يعيشه الأهالي

رفعت شركة وتد التابعة لحكومة الإنقاذ في إدلب أسعار المواد البترولية ، إضافة إلى سعر اسطوانات الغاز المنزلي بعد مضي حوالي اسبوع على ارتفاع سابق قامت به الشركة.

جسر: إدلب:

رفعت شركة وتد التابعة لحكومة الإنقاذ في إدلب أسعار المواد البترولية ، إضافة إلى سعر اسطوانات الغاز المنزلي بعد مضي حوالي اسبوع على ارتفاع سابق قامت به الشركة.

واستفاق الأهالي في إدلب على قائمة جديدة من الأسعار التي أصدرتها شركة وتد للمشتقات النفطية، حيث سعرت مادة البنزين بـ 5 ليرات تركية و 10 قروش، والمازوت المستورد 5 ليرات تركية، والمازوت المكرر بدائيا 4 ليرات تركية، وإسطوانة الغاز 72 ليرة تركية.

وتعمل شركة وتد التابعة لحكومة الإنقاذ العاملة في محافظة إدلب وريفها وريف حلب الغربي، والتي ترعاها هيئة تحرير الشام على رفع تدريجي للأسعار، وقد لوحظ أن الفترات التي تفصل بين ارتفاع وآخر بدأت تضيق في الفترة الأخيرة، حيث كان الاتفارع يحدث بمعدل كل شهر تقريباً، فيما أصبح اليوم بمعدل ثلث مرات في الشهر.

وتتذرع الشركة التابعة لحكومة الإنقاذ بأن الارتفاع سببه انخفاض سعر صرف الليرة التركية، لكن خبراء اقتصاديون أوضحوا أن قيمة الارتفاع أكبر من فروقات تفاوت سعر صرف الليرة التركية، ولايبرر انخفاض سعر صرف الليرة رفع الأسعار بهذه المعدلات، سيما وأن خيار التعامل بالليرة التركية كانت ذريعته المحافظة على استقرار الأسعار.

من جهتهم عبر الأهالي وفي أكثر من مناسبة عن امتعاضهم من هذا الأسلوب برفع الأسعار، وعلى الرغم من كل المناشدات عبر منظمات المجتمع المدني بعدم رفع أسعار المشتقات النفطية، والخبز، إلا أنّ هذه المحاولات لا تلقى أي صدى لدى الجهات الفاعلة.

الارتفاع الأخير يأتي بالتزامن مع دخول فصل الشتاء بشكل فعلي، حيث تزداد حاجة السكان لاستخدام مادة المازوت كوسيلة من وسائل التدفئة، وذلك في ظل وضع اقتصادي صعب للغاية يعيشه الأهالي في مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام.

قد يعجبك ايضا